yakdhom
بواسطة في تموز 10, 2020
140 المشاهدات
التأريخ كتب وسيكتب ولكن بأية أقلام وبأية عيون !!؟؟
تنتشر بين الحين وألاخر تعليقات او تغرديات على وسائل التواصل الإجتماعي تتحدث عن فساد الساسة وسرقاتهم ولعل من أكثر العبارات التي أخذت مساحة واسعة في النشرهي :
((سيكتب التأريخ ان لصوص حكموا العراق بإسم الدين فإنهار التعليم وانتشرت الأمراض والأمية والبطالة والجهل وجعلوا منه دولة فاشلة هي الأسوأ بين البلدان بعد نهب 1450 مليار دولار خلال 17 عام))!!؟؟. أو شعار بإسم الدين باكونه الحرامية !!!
لاشك بأن ما جاء في هذه العبارة الكثير من الحقيقة لكن ترى هل هي هذه الحقيقة كلّها ؟أم إنها كلمات حق يراد بها باطل ؟ وهل أن اللصوص الذين حكموا بإسم الدين وحدّهم سببا لكل تلك الإنهيارات التي جعلت من العراق الدولة الأسوأ بين البلدان ؟ وهل كان العراق يوما على قمة قائمة البلدان الأفضل في العالم؟؟ أم أن هنالك لصوصا وشركاء ساهموا في هذا الترّدي ؟ وهل أن هذا الوضع الذي يعيشه العراق هو نتيجة ل 17 عاما من حكم اللصوص ؟ أم هي تراكمات لعقود من الزمن ونتائج لسياسات عمرها 100 عاما أي مع تأسيس الدولة العراقية الحديثة ؟!
هؤولاء الذين ينشرون ويعيدون نشر ما يكتب هل قرأوا التأريخ ؟ وهل لديهم صورة عن عراق عمره 100 عاما !!؟؟ هل قرأوا عن ثورة العشرين ؟ من قام بها ؟ من قادها ؟ من أفتى لها ؟ من قاتل في صفوفها ؟ من ضحّى؟ من ساند ودعم ؟ من تآمر وخان وغدر ؟من سرقها ومن سرق السلطة والحكم؟
هل يعلم هؤولاء أن الطائفية تعود جذورها الى أيام السلاجقة والدولة العثمانية مرورا بالعهد الملكي وحقبة البعث السوداء ؟؟
هل يعلم هؤولاء الذين ينظرون بعين واحدة أن اول حكومة ((وطنية)) برئاسة عبد الرحمن النقيب لم تضم ولا وزير شيعي بينما ضمت وزيرا مسيحيا واخر يهوديا وحينما يسئل النقيب عن ذلك ينفي ان يكون الشيعة مسلمين؟
وهل يعلم هؤولاء بأنه في العهد الملكي كان من الصعب جدا على شاعر عربي كبير مثل محمد مهدي الجواهري ان يحصل على تعين في وزارة التربية كمعلم لاسباب طائفية !؟؟
وأن أهالي الأعظمية أقسموا على طلاق نسائهم إن لم يقتلوا أو يزيحوا عبد الكريم قاسم عن الحكم كون أمه شيعية ؟؟
ألم ينظر لنا طيلة تلك العهود على أننا مواطنين من الدرجة العاشرة حسب تصنيفاتهم الطائفية والمناطقية والعشائرية المقيتة ؟؟
هل كان العراق يعيش في مقدمة دول العالم في تلك الحقب السوداء ؟ هل كان العراقي منعّما كما هو المواطن الذي يعيش في إمارة الكويت يوم كان الدينار العراق يساوي أكثر من ثلاث دولارات ؟ ألم يكن العراقي يقف في الطوابير من أجل الحصول على طبقة بيض ؟ ألم تبدد تريلونات العراق على مدة 35 عاما على يد المقبور صدام في حروبه العبثية ونزواته وهباته للأعراب في وقت كان الحصار يقتل الأطفال بالجملة ؟الم يعمّر صدام 80 قصرا والشعب كان يتذّوق مرارة الجوع بسبب الحصار ؟؟
هل نذّكركم بأجهزة النظام القمعية التي كانت تزرع الخوف والقتل في صفوف العراقيين ؟؟
هل نذكركم بالمقبورين عدي وقصي وما فعلاه بالعراقيين وبأعراضهم ؟ هل نذكركم بفدائيي صدام والحرس الخاص والحرس الجمهوري وجيش القدس والجيش الشعبي وإتحاد النساء ومنال الآلوسي ومحد دبدب والإتحاد الوطني للطلبة ؟؟ أم بجوقات المطبلين والدنبكجيه والشعراء الذين يتبعهم الغاوون والمنشدين للقائد الضرورة ؟؟
أم نذكركم بأحواض التيزاب وناظم كزار وفاضل البّراك والشيخلي ومحمد حمزة الزبيدي وفرق الإعدامات التي تملاْ المدن ؟ والرفاق والماجدات الذين نشروا العهر والرذيلة والفحشاء في كل زاوية من زوايا وطننا الذبيح ؟؟!!
هل نذّكركم بمحمكة الثورة وقصر النهاية ونكرة السلمان والأمن العامّة والفضلية وأبو غريب والراشدية وسجن رقم واحد العسكري والشعبة الخامسة وثرّامة لحوم البشروالسجون السرّية الأخرى الموّزعة على مدن العراق ؟
هل تتذكرون إعدام الشباب من كل الشرائح والمستويات ؟ هل تتذكرون محمد باقر الصدر والمئات من العلماء وطلبة العلوم الدينية الذين أعدموا على يد حزب البعث الصدامي العفلقي المجرم ؟
هل نذّكركم بمحاربة الشعائر الحسينية ومنع إقامتها وإستهداف وإعدام وسجن القائمين عليها منذ عام 1977 ؟
هل تتذكرون تهجير مئات الآلاف من العراقيين من الكورد الفيلية الشيعة الى إيران بذريعة التبعية ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم وحجز شبابهم ثم إعدامهم بشكل جماعي ؟؟
هل نذّكركم بإرهاب دولة البعث عندما إغتالت محمد صادق الصدر ونجليه وعددا من العلماء وفضلاء الحوزة ؟؟
هل نذكركم بالخدمة العسكرية الالزامية التي إمتدت الى أكثر من عشر سنوات حيث يساق العراقيين للموت مجموعات وزرافات ؟ أم هل نذّكركم بفرق الإعدام التي كانت تنتظر المنسحبين أو الفارين من جبهات الحرب لتذيقهم الموت الذي فرّوا منه ؟
هل نذّكركم بسيادة العراق وهيبته التي مرّغت بالوحل من قبل فرق التفتيش التي لم توّفر حتى غرف نوم الطغاة ؟؟
هل نذّكركم بالمخبرين وكتبة التقارير ونعّد لكم الرقّاب التي كسروها بتقاريرهم المزيّفة ؟
هل نذّكركم بالماجدات وحفلات الرقص والفجور والدعارة ومحلات بيع الخمور في مدننا المقدسة ؟؟
هل نذّكركم بالبطالة يوم كان عدد العمّال المصريين 4 ملايين ينعمون بخيرات العراق وعملته الصعبه والعراقي لم يجد لقمة عيش كريمة ؟
هل نذّكركم بعدد الأرامل والأيتام والثكالى التي خلفتها حروب القعقاع في أم المعارك وغيرها من معارك الخزي والعار والإنكسار؟؟هل تتذكرون خيمة صفوان ؟ ومقبرة الجيش المنسحب بين الكويت والبصرة ؟أم بعشرات الآلاف التي فرّت الى الصحراء بإتجاه السعودية خوفا من إنتقام النظام وبطشه ؟
هل نذّكركم بمشاهد رفات الشهداء في المقابر الجماعية المكتشفة بعد 2003 والتي قاربت ال 500 مقبرة وما خفي كان أعظم؟
هل نذّكركم بتجفيف الآهوار وتهجير ساكنيها وقتل الحياة فيها ؟
هل نذّكركم ب5 ملايين عراقي مهاجر ومغترب وصلوا الى قارات العالم كافة بحثا عن الأمان ولقمة العيش والكرامة ؟
هل نذّكركم بالعراقية تبيع السجائر على أرصفة عمّان ؟
التأريخ كتب كل ذلك وسيكتب كل شي اليوم وغدا ولكن التأريخ المحايد والمنصف الذي يكتب بأقلام حرّة نزيهة عادلة منصفة ؟؟
وكما كتب عن تلك العهود فسيكتب عن بعد 2003 وما جرى فيه من مآسي جرّاء الإحتلال الغاشم و الإرهاب والفساد والطائفية والخيانة والعمالة وصمت الغالبية والنفاق والإنتهازية كما سيكتب عن البطولة والتضحيات والمواقف الوطنية للشرفاء والأحرار من أبناء العراق الأصلاء الغيارى وسيّخلدها التأريخ لأنها علامات بارزة ونقاط مضيئة تنير الدرب للأجيال القادمة ؟
عندما تنظروا إنظروا بعينين ؟؟ وعندما تكتبوا إكتبوا بإنصاف ؟ وعندما تنشروا إنشروا الحقائق كلها وكما هي دون زيادة أو نقصان أو تدليس أو تزوير أو إفتراء أو كذب؟
إكتبوا عن سرقات الإسلاميين والعلمانيين والليبراليين عربا وكوردا سنّة وشيعة على حد سواء ؟؟ إكتبوا عن سرقات أمريكا لثروات العراق ؟ إكتبوا عن أموال العراق المودعة في مصارف الأردن والخليج وغيرها من الدول التي سرقها البعثييون وإكتبوا عن سرقات وأرصدة من حكم بعد 2003 من غمّان الشيعة ودواعش السياسة كورد وعربا ؟؟
عندما تكتبون عن رواتب 30 ألف رفحاوي شيعي من أولاد الخايبة إكتبوا عن سرقات مسعود لنفط العراق وثرواته وعن المبالغ التي تتقاضاها البيشمركه والأنفال وحلبجه وإكتبوا عن 550 ألف منتسب للأجهزة القمعية الصدامية يتقاضون رواتبا تقاعدية بالمليارات تصلهم الى عمّان ودبي وإسطنبول والقاهرة وعدد من عواصم العهر العربي ؟؟ وإكتبوا عن رواتب وتعويضات بالمليارات يتقاضاها الدواعش وأسرهم في الموصل والأنبار تحت عناوين المتضررين ؟؟
وإكتبوا أيضا عن خميس الخنجر وأياد علاوي وأسامة النجيفي وسليم الجبوري
إكتبوا عن سفّاكي دماء الشيعة طارق الهاشمي ورافع العيساوي والمقبور عدنان الدليمي وناصر الجنابي وأسعد الها شمي وحارث الضاري وعلي حاتم السلمان ومحمد الدايني وأثيل النجيفي والقائمة تطول ؟؟
إكتبوا عن بلاك ووتر والشركات الأمنية والجثث المجهولة الهوية في شوارع بغداد ؟؟
إكتبوا عن أكبر سفارة في العالم تجثم على صدر بغداد الحبيبة وعن طائراتها التي تجوب سماء العراق على مدار الساعة ؟؟ إكتبوا عن قوات السلطان أوردوغان وهي تسرح وتمرح وتتجاوز كل الخطوط الوهمية ؟؟؟ إكتبوا عن السيادة المنتهكة منذ خمسون عاما ؟؟
إكتبوا عن فساد الموظف صغيرا كان منصبه أو رفيعا ؟؟ إكتبوا عن الرشاوى التي تستشري في معظم مؤسسات الدولة ؟؟
إكتبوا عن غياب الحلال والحرام والغش في معظم عمليات البيع والشراء والبناء والمقاولات؟؟
إكتبوا عن إنتشار زنى المحارم والجرائم والعلاقات غير الشرعية والكوامة والفصل العشائري الباطل والمخالف للشرع ؟؟؟
إكتبوا عن الإنهيار الأخلاقي الذي يضرب المجتمع ؟؟ إكتبوا عن المثلية التي ترفرف رايتها في سماء بغداد ؟؟ إكتبوا عن صالات القمار ودور المساج ؟؟ إكتبوا عن إنتشار المخدرات والكبسلة تعاطيا ومتاجرة ؟؟ إكتبوا عن الجواكر والتكتك والمطعم التركي والبتاويين الطرف الثالث وساحة الحبّوبي وساحة الصدرين ؟؟ إكتبوا عن قتيل ساحة الوثبة والآلاف التي وقفت متفرجه على مشهد تعليقه على عمود الكهرباء ؟ وعن حرائق مخازن الشورجة وشارع النهر والخلاني؟ إكتبوا عن ملايين الدولارات التي وزّعت في وضح النهار في ساحة التحرير على المتظاهرين ((السلميين)) ؟؟
إكتبوا عن إجرام أمريكا وإستهدافها للحشد وقادة النصر ؟؟ إكتبوا عن دور برهم صالح والحلبوسي ؟؟ إكتبوا عن الكاظمي أين كان ومن جاء به وماذا يريد ؟؟
إكتبوا عن 15 مليون شيعي يذهبون كل عام مشيا على الأقدام في أربعينية الإمام الحسين (ع) ولم نر للزيارة آثارا على سلوكهم وحياتهم ؟؟
إكتبوا عن المجاميع التي تسب وتلعن عميد المنبر الحسيني الشيخ الوائلي بين الحرمين ؟؟ وعن منبر الخرافة والجكليته ؟؟
إكتبوا عن جند السماء والصرخي واليماني وعشرات الفرق الضالة المضلة المنحرفة ؟؟
إكتبوا عن بطولات الحشد وتضحياته وكيف حمى أرضكم وأعراضكم ومقدساتكم ؟؟
إكتبوا عن فتوى الجهاد الكفائي التي أنقذتكم من الدواعش وأعادت لكم العزّة والكرامة؟؟
إكتبوا عن شهداء الحشد من طلبة الحوزة العلمية ؟؟
إكتبوا عن الأبطال الذين يقاومون الإحتلال كما قاوموه الأجداد في ثورة العشرين ؟؟
إكتبوا عن الشهداء الذين دافعوا عن العقيلة زينب س حتى لاتسبى مرّتين ؟؟
إكتبوا عن كل صديق وعدو ؟؟ إكتبوا عنهم وعن مواقفهم بكل إنصاف ؟
هنالك الكثير لتكتبوه يا شيعة آل أبي سفيان فلا تختزلوا العراق بعشرة معممين لصوص وفاسدين ومثلهم من الأفندية أو معتمري الكوفية والعقال!! فالمشكلة تكمن في الجميع شعبا وحكومات .
كلّكم راع وكلّكم مسؤول عن رعيته
قلم عراقي مداده دماء الشهداء
المواضيع: تاريخ العراق
أعجبني (8)
جارٍ التحميل...
8
ام فداء الموسوي
احسنتم كلام يستحق النشر حقا
3
3
تموز 10, 2020
Mohhamed Al-khozaei
سلمت يدا الكاتب .... جزاه الله خيرا على هذا الكلام....... اللهم عجل لوليك الفرج والنصرة وظهور الأمر واجعلنا من خيرة أنصاره وأعوانه والمستشهدين بين يديه في جملة أولياءه اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك أعدائهم
3
3
تموز 11, 2020
ان الله يُمهِلُ و لا يُهمِل
4
4
تموز 17, 2020