مديرية الحكومة الألكترونية
63 المشاهدات
#الجانب_المظلم_لشريحة_Neuralink
قبل بضعة أسابيع وضمن مؤتمر صحفي جلب أنظار العالم التقني والعلمي، استعرض الملياردير ورجل الأعمال الشهير إيلون ماسك شريحة (Neuralink)، حيث كشف المؤتمر الصحفي عن شكل الشريحة والروبوت المخطط له أن يصبح مسؤولاً عن تركيبها بالإضافة إلى الميزات المرجوة والتي تبدو أقرب إلى الخيال العلمي من الواقع.
تضمن الحديث عن أمور مثل مساعدة مصابي الحبل الشوكي على استعادة الحركة في أطرافهم، أو بث الموسيقى مباشرة إلى الدماغ أو معالجة الامراض العصبية، ووصل الأمر حتى أفكار مثل استخراج الذكريات أو إضافة المعلومات مباشرة إلى الدماغ بدل التعلم التقليدي.
وكما أية أداة تقنية أخرى، تمتلك الشريحة المستقبلية القابلية لعمل الخير والشر بنفس الوقت، وكما أمور بسيطة مثل سكين المطبخ تفيد في الحياة اليومية، لكنها تصبح أداة قاتلة وسلاحاً في الأيدي الخاطئة، يمكن لشريحة نيورالينك الجديدة أن تكون كارثية على البشرية ككل، وبشكل لم يسبق لنا أن واجهنا مثيله حتى.
إذ هنا لم يعد الاختراق أمراً يتم لحاسوب أو هاتف ذكي حقاً، بل أن الإنسان الذي يستخدم الشريحة ودماغه هو ضحية الاختراق في الواقع، وبدلاً من جزء من المعلومات فقط، هنا المخاطر أكبر بمراحل وتتضمن القدرة على التحكم بضحية الاختراق مثلاً أو أذيته جسدياً وبشكل مباشر أو حتى سرقة أفكاره مثلاً، ومقارنة بهكذا أمور تبدو الاختراقات الحالية أبسط بكثير في الواقع.
#info
القياس: 880 x 495
حجم الملف: 34.85 Kb
أعجبني (2)
جارٍ التحميل...
2