ات
في شباط 24, 2021
18 المشاهدات
المشاهد القادمة
● مناورات إسرائيلية أمريكية تحاكي حربا شاملة وهجوما بالصواريخ من جميع الجهات .
وأردف آدرعي قائلاً، "يحاكي التمرين سيناريو يشمل وصول قوات أمريكية إلى إسرائيل وقيامها بالعمل جنبا إلى جنب مع منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي في مهمة حماية سماء البلاد"، كاشفا، "سوف تتدرب القوات على سيناريوهات محتملة لتهديدات صاروخية في جبهات مختلفة بمساعدة أنظمة تحاكي أنظمة السهم (حتس) الإسرائيلية والقبة الحديدية والباتريوت ومقلاع داوود التي دخلت الخدمة العملياتية في أبريل/ نيسان 2017.
● ذكر موقع "واللا" العبري، أن حاملة الطائرات الأمريكية "آفا جيما" تستعد للوصول إلى ميناء حيفا وعلى متنها 36 طائرة ومروحية عسكرية وذلك للمشاركة في المناورات العسكرية. وأفاد موقع "واللا" أنها تعتبر أقوى حاملة طائرات أمريكية، ووظيفتها إسناد القوات البرية في الحروب حيث كانت شاركت في حروب كثيرة بينها الحرب الأمريكية على العراق والحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان.
وتأتي هذه المناورات في وقت صعد فيه قادة إسرائيل من تهديداتهم بحرب لا هوادة فيها لا سيما مع لبنان وحزب الله، وسوريا وحماس في غزة، وإيران.
● عسكريين أمريكيين يقومون بحشد مسلحين من مختلف المجموعات لإشراكهم في القتال ضد القوات الحكومية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
ونقلت وكالة "نوفوستي"، اليوم الجمعة، عن خازم قوله إن الولايات المتحدة تحشد مسلحي تنظيم "داعش" وغيره من الجماعات في إدلب ومناطق أخرى، وتحاول نقلهم إلى التنف (حيث القاعدة العسكرية الأمريكية) لإيصالهم بعد ذلك إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقة.
● اجواء مشحونة تسبق جلسة مجلس الامن الخلاف على مشروع قرار بشأن الهدنة الإنسانية في الغوطة الشرقية هو نتيجة التعنت الامريكي الذي يريد ربط قاعدة التنف في الغوطة الشرقية.
● كشفت مصادر روسية عن أن موسكو بدأت في استخدام مقاتلاتها من الجيل الخامس
« سو- ٥٧» في عملياتها العسكرية في سوريا.
● مسؤولون في الخارجية الأميركية: الوزير ريكس تيلرسون صادق قبل أيام على الخطة الأمنية الخاصة بنقل مقر السفارة.
مسؤولون في الخارجية الأميركية: نقل السفارة إلى القدس سيتم حتما في أيار/مايو المقبل ...
يرونه بعيدا ونراه قريبا
اللهم عجل لوليك الفرج
نسألكم الدعاء / الحاج صلاح حدرج
القياس: 720 x 463
حجم الملف: 41.94 Kb
أعجبني (2)
جارٍ التحميل...
2