ismailkamel
في آذار 23, 2021
16 المشاهدات
❇. اطعمة واغذية خفيفة علي المعدة للكبار والصغار :
وتحتوي علي كل ما يحتاجة الجسم
🔵- المكرونة :
وهو مزيج غذائي مغدي يشعرك بالارتياح خاصة مع وجود الخضار ومصادر البروتين، كما أن الشعرية غنية بالألياف وهي خفيفة علي المعدة .
🔵- البيض :
سواء كان مسلوق أو أومليت فهو مصدر ممتاز من البروتين وايضا خفيف علي المعدة ويعطي الاحساس بالشبع .
🔵- اللحوم الخالية من الدهون :
فهي تحتوي علي البروتين من المغذيات الكبيرة (مثل الكربوهيدرات او الدهون )، وبها العديد من الانسجة التي تقوي العضلات ونظرا لخلوها من الدهون فنها تكون لطيفه علي المعدة .
🔵- البازلاء :
هي أحد أكثر الخضراوات قيمة غذائية، وتمتاز بطعمها السكري الشهي اللذيذ. منخفضة الدهون، وبها كربوهيدرات وبروتينات وألياف بنسبة عالية. وتكون لطيفة وخفيفة علي المعدة .
🔵- البطاطس :
حيث تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات يتم هضمها واستيعابها على نحو ابطأ من السكريات، وتمنح البطاطس السّعرات الحراريّة والطّاقة اللزمة للجسم . وهي ايضا خفيفة علي المعدة
🔵- قطع التونة :
قطع التونة المعلبة في الماء أو محلول ملحي خالية تماما من الدهون، وهي مرتفعة جدا في البروتين، وتساعد على كثافة الطاقة. وخفيفة علي المعدة .
🔵- الأرز :
يوفّر الأرز الأبيض لنا الطاقة اللازمة لأداء النشاطات المختلفة اليومية، التي تستمدّ بمعظمها من الكربوهيدرات، كما يعمل الأرز على تعزيز نموّ العضلات؛ فهو يحتوي على الأحماض الأمينية الهامة التي تعتمد عضلات أجسادنا في بنائها عليها.كما وينصح بتناوله لمن يعاني من التهاب القولون وكذلك من غثيان الصباح. وخفيف علي المعدة .
🔵- الزبادي الطبيعية قليل الدسم :
وهو لبن يحتوي على دهون منخفضة، ويعد مصدر جيد من البروتين، ويحقق قدر عالي من تأثير الشبع. وخفيفة علي المعدة
🔵- الخضروات الطازجة :
مصدر جيد للبروتين والفيتامينات والألياف وتعتبر الخضراوات مصدر غني للعديد من المغذيات المهمة للجسم ولتقوية مناعته.
القياس: 1200 x 1200
حجم الملف: 87.02 Kb
أعجبني (4)
جارٍ التحميل...
4