ismailkamel
في نيسان 6, 2021
31 المشاهدات
💊من طرق علاج #إحتقان_الأنف ما يلي:-
☘✨استخدام جهاز الترطيب: يزيد جهاز الترطيب من رطوبة الهواء، مما يؤدي إلى تهدئة الأنسجة المتهيجة، وانتفاخ الأوعية الدموية في الأنف، كما يُقلل من سماكة الإفرازات المخاطية في الأنف ويُسهّل التخلص منها، ولذلك يُنصح بوضع جهاز الترطيب في الغرفة، إذ يُعتبر طريقة سريعة وسهلة لتقليل آلام الجيوب الأنفية وتخفيف احتقان الأنف.
☘✨الاستحمام بالماء الدافئ: يُعدّ الاستحمام بالماء الدافئ طريقة فعالة لتخفيف إحتقان الأنف، حيث يساعد البخار الناتج من الماء الساخن على تقليل سماكة المخاط الأنفي، وتقليل أعراض الالتهاب، واستعادة التنفس بشكلٍ طبيعي، ويمكن الاستعاضة عن الحمام الدافئ بتغطية الرأس بمنشفة واستنشاق البخار المتصاعد من حوض ماء ساخن.
☘✨الإكثار من شرب السوائل: تساعد السوائل بأنواعها المختلفة مثل: الماء والعصائر على تقليل سماكة المخاط الأنفي، وتسهيل خروجه من الأنف، مما يُقلل من الضغط على الجيوب الأنفية فيقل بذلك الالتهاب والتهيج، كما أنّ السوائل الدافئة مثل: الشاي والشوربات يمكن أن تقلل من ألم الحلق المصاحب لاحتقان الأنف.
☘✨استخدام المحلول الملحي: يساعد المحلول الملحي الذي يتوفر على شكل رذاذ يصرف دون الحاجة إلى وصفة طبية، على زيادة رطوبة الأغشية المخاطية في الأنف، وتقليل سماكة المخاط الأنفي، وتخفيف التهاب الأوعية الدموية، مما يساعد على التخلص من المخاط والإفرازات الأنفية بسهولة.
☘✨غسل الأنف باستخدام وعاء نيتي: يمكن تقليل احتقان الأنف باستخدام وعاء نيتي، وهو وعاء يُملأ بالماء المقطر أو المعقم لغسل الأنف والتخلص من المخاط والإفرازات الأنفية، ويتم استخدام الوعاء بالوقوف فوق مغسلة ووضع فوهة الوعاء في إحدى فتحات الأنف والسماح للماء بالجريان داخل الأنف والخروج من الفتحة الأخرى مع تكرار العملية في الجانب الآخر من الأنف.
☘✨استخدام كمادات الماء الدافئة: تساعد كمادات الماء الدافئة على تقليل الإحتقان، والالتهاب، والألم عند وضعها على الأنف والجبين
القياس: 850 x 478
حجم الملف: 50.79 Kb
أعجبني (3)
جارٍ التحميل...
3