ودق محمد
في اب 4, 2021
80 المشاهدات
كما ذكر منشـقون أخرون أن رسول الله في أيامه الاخير بدا وكأنه (( يهجر ... حاشاه )) وهذا ما قاله احد الصحابة بحضور رسول الله بعد أن طلب منها ورقة وقلم لكتابة وصيته وعند سماعه لتلك الكلمة بادر الى طردهم من مجلسه وهو ما حال بينه وبين وصيته لامته . كما أكد المنشقون انهم كانوا سيطالبون محكمة الاحوال الشخصية بالحجر والحجز على ممتلكات الرسول الخاصة وعدم اعطائه الحق بالتصرف بأمواله وأموال الدولة الاسلامية وخصوصا بستان فدك خوفا من اغتـصابها والتلاعب بها من قبل ابنته فاطمة التي ادعت في وقت سابق ان أباها رسول الله قد وهبها اياها بدون بينة والتي قد تحول اموالها لصالح الاحزاب الشـيعية المتهمة بالار..هـ.اب ك...،ح.،..ز...،..ب الله اللـبنـاني والح..ر..س الث..،وري الإيـراني وبعض الفـ....صـ...ائـ..ل الاسلامية العراقية التي يتم تمويلها مستقبلا من ذلك البستان..وكقناة اعلامية محايدة فقد قمنا باجراء لقاء على وجه السرعة بالنائب أبو سفيان ابن حرب عن كتلة (( أمويون )) والذي أكد خلال اللقاء ان اختيار علي بن ابي طالب خلفا للنبي كان سيعطي باقي الاقليات الحق باعلان الاقاليم لانه لم يؤخذ برأي هذه الاقليات. وان بني امية سيعلنون اقليمهم الخاص بهم اذا استمر الاصرار عند عشيرة الرسول محمد (( ص )) او عند علي ابن ابي طالب على اقرار هذا المشروع.
وقد ذكر اخرون خلال اللقاء بهم انهم استشاروا عبدالله بن عباس (( حبر الامة )) لتفسير الاية دستوريا لعدم ثقتهم بتفسير رسول الله كونه قد أشار ان الاية خاصة (( بعلي ابن ابي طالب )) وان اشارته لعلي قد تكون لاسباب عائلية بحته وانحيازا له كونه زوج ابنته ووالد احفاده ولاعلاقة لها بالدين وقد اعلن ابن عباس بعد دراسة معمقة لتاريخ نزول الاية واسباب نزولها والفترة التأريخية للاية حتى مع كونه ممن عاش زمن نزولها الا أنه كان يحاول الابتعاد عن الانحياز فكانت نتيجة البحث في الأية بالاقرار انها نزلت خاصة بعلي أبن ابي طالب دون غيره وانها خاصة بتعين علي خليفة للمسلمين وليس كما فسرها غيره انها تحمل عنوان ( الحب أو المحبة ).
وأكد مصدر مطلع ان المنتفظين لم يأخذوا براي أبن عباس حتى بعد ان جعلوه هم حكما لهم متحججين بقرابته منه وادعوا انه انحاز في النهاية لابن عمه وبضغط من الاطـ..لاعات الايـ.رانية لتكوين حكومة تابعة لهم في الحجاز .
كما اعلن أئتلاف القبائل الاموية عن قراره بالتصويت لسحب الثقة عن ابن عباس لهذا التفسير المجحف بحق الديمقراطية والغاء صفة حبر الامة عنه لهذا السبب.
وهنا تجدر الاشار الى أن صحيفة السقيفة قد نشرت تقريرا أشارت فيه الى نية الكثير من شيوخ القبائل التي قـ.تل ابنائها في الحرب الطائـ..فية في معركة بدر وأحد والخندق على يد علي بن ابي طالب الذي كان يقود حينها ملـ..يشاته الخاصة في تلك المعارك (( الشيعة )) والتي ارتكبت العديد من المـ..جازر بثوار العشائر والمنتفظين كما وانها متهمة بسرقة العديد من قناني الغاز والثلاجات وذبـ.ح بقرة يتيمة كانت على قارعة الطريق بحجة نصرته لابن عمه رسول الله ولجيش المسلمين ( الوطني)
وأكد مصدرنا أن تلك العشائر وبدعم من المبعوث الأممي في جزيرة العرب السيد ( عبد الله أبن سلول ) ستقيم مطالبات عشائرية ضد علي ابن ابي طالب ان صح خبر خلافته وانها ستطالبه بديات ابنائها اذا لم يقدم استقالته من هذا المنصب وفي حال رفضه تقديم الاستقالة ستطالب تلك العشائر بالتدخل الخارجي وارسال وفد الى ملك الروم أو ملك الفرنجة تطالبه بالتدخل في الموضوع واعادة الشرعية الى اهلها في حال اصراره على السير بذلك المشروع.
كما أعلنوا عزمهم انشاء تحالف قبلي لمـ.حاربة علي أبن أبي طالب إن أصر على موقفه وأجراء تحقيق دولي حول تجاوزاته بتلك الحروب.
وعندما أستفسرنا من النائب عن كتلة ((كافرون الى الابد )) الحاج مروان ابن الحكم فيما لو أن الله سبحانه وتعالى لم ينسخ آيته التي انزلها في تنصيب علي ابن ابي طالب فماذا سيكون جوابكم حينها.
فاجاب قأئلا ( لاعلاقة لنا بالقران ولا بالناسخ او المنسوخ فإما الاستجابة لمطالبنا أو نعود لعبادة هبل ).
كما ذكر النائب ( أبن الحكم ) انهم ارسلوا وفدا الى النبي عند نزول آية التبليغ للاستفسار عنها في حينها وكان رئيس الوفد هو المستشار القانوني السيد (( الفهري )) ليتأكد أولا من كون أمر التنصيب جاء من الله أم من النبي نفسه وايصال رسالة شفهية حينها من الجميع ا انهم سيرفظون المشروع إن كان من عند الله أو من عند رسوله.
وأمد أبن الحكم ان الفهري لم يعد بالاجابة اليهم من ذلك اليوم مع وجود معلومات تؤكد انه وبعد مخاطبته للرسول واثناء خروجه من المسجد نزلت الاية (( سئل سائل بعذاب واقع )) ومن حينها كان الغياب الاخير للفهري ولغاية أعداد هذا التقرير ..
#يتبع.....
القياس: 615 x 392
حجم الملف: 68.32 Kb
أعجبني (5)
جارٍ التحميل...
5