مديرية الحكومة الألكترونية
28 المشاهدات
إيران تستعد لإطلاق 4 #أقمار_صناعية
أكدت وكالة إرنا دخول أربعة أقمار صناعية إيرانية، مرحلة الاختبار النهائي على أن تكون جاهزة للإطلاق والاستقرار في المدار الفضائي حول الأرض قريبا.
وتعتبر هذه الأقمار الصناعية الاربعة وكتلة النقل المداري للقمر الصناعي والمحرك الفضائي من أهم الإنجازات التي حققتها صناعة الفضاء الايرانية خلال العامين المنصرمين.
💠القمر الصناعي "ظفر 2"
بدأت صناعة "ظفر 2" قبل 8 سنوات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الإيرانية، وهي النسخة الحديثة من القمر الصناعي "ظفر 1" وتنتظر الإطلاق منذ سنتين، ومن مميزاته أن الدقة المكانية لكاميراته تبلغ 16 مترا.
ويعتبر هذا القمر محلي الصنع بنسبة 95% ومن بين 86 قطعة من المعدات المستخدمة في صنعه، 4 منها متوفرة من الخارج.
💠القمر الصناعي "ناهيد 1"
يخصص هذا القمر للبحوث العلمية، وتم تزويده بلوحين قابلين للسحب من الألواح الشمسية، ومهامه الاتصالات وتبادل المعلومات مع المحطات الأرضية، وهو مزود بكاميرا للاستشعار عن بعد.
💠القمر الصناعي "ناهيد 2"
خصص هذا القمر للاتصالات، ويبلغ وزنه 100 كغ، وانتهى صنعه أواخر العام الماضي الإيراني، ومهمته تتمثل في التركيز على تنمية واختبار التقنيات المهمة، واختبار مواقع البث لإشارات الراديو المستقلة.
💠القمر الصناعي "بارس 1"
يعتبر هذا القمر الخطوة الأولى في تصميم وبناء أقمار الاستشعار عن بعد، وتم استخدام حمولات مختلفة ذات دقة متوسطة في هذا القمر الصناعي الإيراني، بهدف تنفيذ مراحل تطوير التكنولوجيا لمهمة القياس النهائية.
#الحشد_الشعبي
#المديرية_العامة_لتكنولوجيا_المعلومات_والإتصالات / #مديرية_الحكومة_الإلكترونية
#e_gov
#خبر_ومعلومة
القياس: 780 x 405
حجم الملف: 40.61 Kb
أعجبني (6)
جارٍ التحميل...
6