غايتنا مهدوية
في نيسان 9, 2022
31 المشاهدات
👈👈فرصة لا تغفل عنها🚫
ان للصائم عند افطاره دعوة مستجابة ✋
👈عن موسى بن جعفر ، عن آبائه ( عليهم السلام ) : إن لكل صائم عند فطوره دعوة مستجابة ، فاذا كان أول لقمة فقل : بسم الله ، يا واسع المغفرة اغفر لي .
✅ قال : وفي رواية اُخرى : « بسم الله الرحمن الرحيم يا واسع المغفرة اغفر لي » فانه من قالها عند إفطاره غفر له✔️
💢عن جعفر ، عن آبائه ( عليهم السلام ) ، ان رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) كان إذا أفطر قال : اللهم لك صمنا وعلى رزقك أفطرنا فتقبله منا ، ذهب الظمأ وابتلت العروق ، وبقي الاجر .
💢 عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : تقول في كل ليلة من شهر رمضان عند الافطار إلى آخره ، الحمد لله الذي أعاننا فصمنا ورزقنا فأفطرنا : اللهم تقبل منا وأعنا عليه وسلمنا فيه وتسلمه منا في يسر منك وعافية ، الحمد لله الذي قضى عنا يوما من شهر رمضان .
💢 في ( الاقبال📘 ) عنه ( عليه السلام ) قال : ما من عبد يصوم فيقول عند إفطاره : « يا عظيم يا عظيم ، أنت الهي لا إله لي غيرك ، اغفر لي الذنب العظيم إنه لا يغفر الذنب العظيم إلا العظيم » إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته امه .((( في المصدر : عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) )))
💠 يقول تعالى (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) 🔰فعلى المؤمن ان لا يغفل عن الطلب من الرب الرحيم الكريم في هذا الشهر الكريم يطلب ما يشاء من خير الدنيا والاخرة والافضل ما ذكرنا من ادعية مأثورة وغيرها
نسال الله لكم كل خير ونسالكم الدعاء .🌸
📚الوسائل ج10 ص147 / 148
سماحة الشيخ امير العامري
#غايتنا_مهدوية
القياس: 600 x 600
حجم الملف: 29.54 Kb
أعجبني (2)
جارٍ التحميل...
2