Molqqqaa
في اب 1, 2022
15 المشاهدات
مرهج حسن نجم
رسالة على مسار القمر
بدأ قبل اكتماله وكأنه يحمل اجزاء أخرى بمتناول يديك يتمايل بمشيته الهادئة وكأن السماء بحر يلبس لونها، البنفسجي، من جراء معركة بين النور والليل الحالك.
يسير وكانه وسط حراسة النجوم، نجمة من امامه ومن خلفه تسير مجموعات مجموعات من الكواكب منتظمة بمسافة واحدة تحددها رزنامة الوقت وعمادها اسراب من الغمام تراقص نور القمر وكانها في حفلة رقص على مقام النسيم. متناسقة كنص الرسالة التى اخطها في الهواء على جدران المدى. مقدمة وصلب نص وخاتمة، في مشهد واحد سيار. اما الهوامش طلائع من نور تنتشر في عتمة السماء فتتحول إلى إحداث زمنية بخطها الرصاصي دونت تاريخ صفاء السماء عند ولادتك الاولى
ربما هي الرسالة الأولى التى اخطها على مسار واحد للقمر احملك في عيني ارسمك في خيالي الواسع لوحة تجلسين فيها تنظرين في نفس المسار تأخذين الكلمات من قلب النص وتبقى الخاتمة هي مسافة ما بين راس أغصان شجرة الجوز وما بين القمر ،وهي مسافة تقاس بعمر المسافات والمسافات ترسمها حركة الأشهر القمرية عند حضورك بالفكرة وعند وجودك اهيم حتى اثمل من سحر عينيك ثم تجتاح جسدي جحافل النمل وكانها تتحدى جيوش سليمان وتبقى مضخات الدمي في جسدي مستنفرة قوية الضخ كنافذات سد مائي ضخم يشغل لتوليد الطاقة. هو القمر يا جميلتي وكانه فطر منك انت ويسافر اليك، في مساره الجنوبي، يقف عند أعتاب ابواب السما يضيء بساتين التفاح في الأماكن المقدسة فتظهر ورود مضاءة من تواشيح لون خديك تلتقتها اضواء القمر كوليدته و سر اضاءته.
مشهد تغزو فيه،اسراب من الضباب، فتارة تشكل وشاح غطى قنديل ثم تسربل في حركة غزل لا متناهية ، تفرح سكون الليل وتغدق مسارب الضوء بالصمت الخاشع المحمل بدفعات الابتهالات القلبية
هذة انت قريبة في وجودك اسمع كلماتك الفهوانية بمراتب قدسية وضعتها قواعد العشق جديدة لم يكتشفها الا انا الراسخ غي علم حضزرك .قواعد حبكتيها بسحر جمال عينيك وانت تنظرين إلى القمر بوثبة من عينين وثابتين لامرأة قدت من نور ومن وصفك انبثقت معاني الكلمات الجميلة.
سيدتي عمت مساء
بقلم مرهج حسن نجم
في ألبوم: صور يوميات Molqqqaa
القياس: 550 x 389
حجم الملف: 42.21 Kb
كن الشخص الأول المعجب بهذا.