Defaf El Rafdin
في تشرين ثاني 9, 2022
17 المشاهدات
محمد علوي
تسونامي القصرين
عندما يفكر الانسان بالغريزه لا بالعقل والتبصر فإن النتيجه ستكون كارثيه.
فنتيجة تغلب الانا على الانا الاعلى ستشكل صورة حيوانيه يغيب فيها العقل البشري والعقلانيه ليرسم صورة اباحيه منطلقها تغذية بعض الاحتياجات الزائله والخصوصيه بالاساس محورها ملذات شخصه لا انتاج لصالح الانسانيه او تأسيس لعالم الكونيه.
التبصر او الاجتهاد الفكري ينبني علي التمعن والسفر خارج اطار المصلحه الذاتيه الي البحث عن اسعاد الغير من بني جنسنا وانتاج فكرة يمكنها اسعاد الانسانيه وبذلك تنعكس ايجابيا على ذواتنا فنبرز كعمالقه لا نفكر لانفسنا بل نفكر للجميع ونبني افكارنا لا من احتياجاتنا بل لاجل تحقيق احتياجات غيرنا وهذا ما يميز المفكر المتألق والناحج عن المفكر الذي يتقوقع داخل زجاجة المصلحه الشخصيه ولا يمكن ان ينير درب الاخر او يغير ولو بالكلمه مجسات الافكار او يلامس مشاعر الانسانيه.
نحن نسعى ان نكون قادرين علي التغيير ولو في زمن السواد وزمن الانبطاحيه نبحث في امكانيه ان نكون مختلفين في افكارنا متحررين من نظرة الغير الدونيه لا تحكمنا ترسبات نقدية سلبية كانت او اجابيه.
بمعنى لتكون مستقل الفكر وخارج عن زريبة القطيع لتبني لا ينبغي ان تكون تابع او ان تكون منفذ لسياسات غيرك واجب ان تكون مقاطع للاوامر التي تكبل كيانك وتسجن التفكير والابداع في شخصك واجب ان تكون انت لا ان تكون انعكاس لاسيادك او للنافذين والفاسدين من المحيطين بك.
العمل الناجح ينطلق من فكرة ومن ايمانك انك قادر وانك لست بعاجز وانك لا تساير بل تفكر لتنتج تفكر لتبني بعيدا عن كل الضغوطات المسلطه عليك واجب الايمان بفكرة تحدي الجميع كي تحقق النجاح.
الاحساس اليوم بالضياع والتشرد او الخروج عن العامه هو دافع لتكون متميز ودافع لتسعي دون هواده حتي تجعل من نفسك محور يجذب اهتمام الجميع ليس بالبذائة والانحطاط والافكار السلبيه بل بالجهد والابداع وانارة بعض العقول المتآكله والمطويه.
لنبني يجب ان لا نتبع الاهواء بل واجب مطاردة الاحتياجات والبحث في لب الاشياء لا ظواهرها المرئيه.
سلام
محمد علوي تونس🇹🇳
تسونامي القصرين
القياس: 720 x 756
حجم الملف: 43.31 Kb
كن الشخص الأول المعجب بهذا.