وسام صكر
في حزيران 16, 2020
132 المشاهدات
♦️العنب السماوي في محضر الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام♦️
هذه القضية التي سأنقلها الآن ، يقول فيها المخالف المعاند للمذهب، أخرجه الطبراني عن ليث بن سعد قال ذهبت إلى الحج.
ولما فرغت من صلاة العصر، ذهبت إلى جبل أبي قبيس لأتنفس هواء نقيّاً ورأيت أن أحدا يجلس على الجبل فجلست إلى جانبه وسمعته يقول يا رب يا رب يا رب ثم قال يا حي يا حي يا حي وكرّر هذه الأسماء وفي النهاية قال الله إني أريد عنباً فأعطني من عندك وأريد ثياباً فاكسني فما استتم كلامه حتى حدث العجب العجاب، ورأيت سلة من العنب إلى جانبه ورأيت إلى جانبه من تلك الجهة حلتين لم أر مثلهما.
أشركني فيما عندك، فقال تفضل جلست إلى جانبه وهو يأكل وأنا آكل، لكن المهم هو أننا كنا نأخذ من ذلك العنب ولا ينقص وبعد أن فرغ من تناول حبات العنب.
عمد إلى الثوبين فارتدى واحداً واتزر بالآخر ثم مشى هو أمامي وأنا أتبعه، وأنا أفكر من يكون ؟
رجل يطعمه ربه ويكسوه، أيّة نفس هذه التي قالت يا رب يا حي فأنزل إليها من مائدة جنة الفردوس ذلك الطعام وأعطيت ذلك الثوب من الملأ الأعلى ثم نزلنا من الجبل ودخلنا في جموع الحجيج
المهم هو أننا التقينا برجل، خاطبه قائلاً يا ابن رسول الله أنا عريان فاكسني فأعطاه الثوبين والعجيب أنّه كان يعلم بأنّه سيلتقي بذلك العريان وسيطلب منه الثوب، فلذلك قد طلب من الله تعالى أن يعطيه ذلك الثوب، هذه هي #العظمة.
فسألت ذلك الرجل الذي أعطي الثوب، من هذا ؟
فقال إنّه جعفر بن محمد الصادق.
اللهم صل على محمد وآل محمد
فهذا دعاؤه وهذه هي نفسه ولو أن هذه الأمّة تقوم وتترك الكبرياء فلو أن الحوزات العلمية في يوم شهادته تقف بين يديه معزيّة متشحة بالسّواد فإن دعاء واحداً منه عليه السلام يحل جميع مشاكل هذا الخلق.
#الشيخ_الوحيد_الخراساني
#شهادة_الإمام_الصادق_عليه_السلام
#٢٥_شوال
القياس: 855 x 475
حجم الملف: 80.15 Kb
أعجبني (2)
جارٍ التحميل...
2