🌸وجعل بينكم مودة ورحمة🌸
135 المشاهدات
الحب المشروط والغير مشروط في التربية
الجزء الأول : ما هو الافضل؟
كل طفل لديه خزان عاطفي (مكان للقوة العاطفية) التي تستطيع أن تزويده بالوقود خلال فترة طفولته وفترة المراهقة الصعبة فيجب علينا أن تملأ معاناتهم بالوقود كي يتمكنوا من العمل كما ينبغي واستغلال امكانياتهم،ولكن لماذا نملأها؟...بالحب ولكن حب من نوع خاص يسمى بالحب الغير مشروط! فهو حب حقيقي يقبل ويدعم الطفل من أجل من هو وليس من أجل ما الذي يفعله .
للاسف بعض الآباء والأمهات يعطون الحب المشروط للطفل الذي يرتبط بأساليب التدريب مثل تقديم الهدايا والجوائز للاطفال الذين يتصرفون او يؤدون عملهم بطرق مرغوبة ،،بالطبع من الضروري أن تؤدب طفلك ولكن بعد أن تملأ خزانه العاطفي .فالحب الغير مشروط هو فقط ما يمكنه منع مشاكل الاستياء وشعور الطفل بعدم الحب والذين والخوف وعدم الامان..
فهو يظهر الحب للطفل ايا ما كان فنحن نحب الطفل بغض النظر عن شكله او امكانياته او قدراته او اعاقته او كيف سيصبح بالمستقبل والتعصب من هذا كله كيفية تصرفه!
وهذا لا يعني أننا نحب تصرفاته ولكن ينبغي أن نعطي ونظهر الحب لطفلنا وطوال الوقت حتى عندما تكون تصرفاته سيئة وهذا بالتأكيد لا يبدو سهلا أبدا ولكن الطفل الذي لديه خزان حب ممتليء يستطيع أن يتجاوب مع توجيه الوالدين بدون امتعاض.
يتبع
في الجزء الثاني سوف نتطرق إلى كيفية اتعامل مع الاطفال في ظل هذا الحب الغير مشروط؟ وما هي طرق الخاصة الحب؟
انتظرونا...
لغات الحب الخمس
لجاري و روس
القياس: 480 x 480
حجم الملف: 72.26 Kb
أعجبني (4)
جارٍ التحميل...
4