رساليون 📿
في تشرين أول 15, 2022
12 المشاهدات
الفيلم السينمائي محمد رسول الله (ص)
🎞 انتج الفيلم السينمائي الايراني (محمد رسول الله (ص) عام 2015م للمخرج مجيد مجيدي
🎬 يتحدث الفيلم عن نبي الاسلام (محمد بن عبدالله)منذ ولادته مروراً بطفولته ،كما يتضمن مشاهد لوفاة والدة النبي محمد بقرية الابواء و فترة طفولته بقرية السعدية ،و تنتهي احداث الفيلم عند رحلة النبي محمد الى الشام ،والوصول الى صومعة الراهب بحيري الدي بشر عم النبي ابي طالب بظهور خاتم الانبياء .
🎬 استغرقت المراحل الاولية و ماقبل الإنتاج للفيلم من سنة 2007 م الى 2010م لمدة ثلاث سنوات،أعدت النسخة الأولى من السيناريو في 2009م،اضافةً الى المصادر المكتوبة أخذت وجهات النظر للعلماء المعاصرين بعين الاعتبار على حد قول المخرج"مجيد مجيدي"والسبب الذي ادّىالى إختيار فترة طفولته و صبا النبي (ص)يعود الى اتفاق الشيعة و السنة في رؤاهم حول هذا الموضوع ،وقام قام كامبوزيا پرتوي و حميد امجد بمساعدة المخرج في كتابة نص السيناريو.
🎬 في سنة 2010 تم تصميم ديكور الفيلم و تشييده في المدينة السينمائية التي انشأت لهذا المشروع بإسم مدينة النبي الاعظم (ص) السينمائية الواقعة في منتصف طريق العصمة طهران و مدينة قم .
🎬 هذه المدينة بمساحة 220 هكتاراً تعد الموقع الرئيسي لتصوير مشاهد الفيلم والتي احتوت على ديكورات مستوحاة من مدينتي مكة و يثرب في ذلك العصر لتحاكي بأكبر قدر ممكن الواقع و بحسب المصادر القديمة و الكتب التاريخية
🎬 فأما بالنسبة الى بقيةمواقع التصوير يمكن ذكر منطقتي (كرمان وعسلوية في جنوب ايران) بإلاضافة الى أفريقيا فيما يتعلق بالمقاطع التي يحكي الفيلم قصة هجوم جيش الفيلة بقيادة أبرهة،حيث تم تصوير المقاطع هماك و ذلك بعد ما لم يتوصل فريق الإنتاج الى اتفاق مع دولة الهند .
🎬استمرت اعمال التصوير حوالي ستة أشهر و تمّ إعداد الفيلم للخضوض والمشاركة في مهرجان فجر السينمائي الذي يقام سنوياً في طهران و تم عرضه على المشاهدين عام 2015م.
القياس: 350 x 450
حجم الملف: 21.87 Kb
كن الشخص الأول المعجب بهذا.