مديرية الحكومة الألكترونية
17 المشاهدات
💠 كيف تحمي نفسك من المواقع المزيفة ؟
في ظل تصاعد انتهاكات الخصوصية الرقمية واسعة النطاق، فإنه لا بد من الالتزام ببعض النصائح لنبقي بياناتنا وحساباتنا الرقمية بعيدة عن آفة المعلومات المزورة وعمليات الاختراق عبر ملاحظة الفقرات التالية:
1⃣ تحقق من عنوان الرابط URL
يميل المحتالون الى انشاء اسماء نطاقات "مماثلة" لخداع المستخدم ليعتقد انه يزور الموقع الصحيح للجهة المطلوبة، على سبيل المثال تزييف عنوان :
  
"www.DomainName.com";
الى :
"www.DomainName.net";
أي قد تجري أجراء تغييرات طفيفة قد على العنوان قد لاتلاحظها، فتحقق دائما من رابط (URL) لمعرفة اذا ماتم إعادة توجيهك الى موقع ويب مزيف.
2️⃣ أبحث عن علامة تأمين الموقع
تأكد من تأمين الموقع من خلال النظر الى شريط العنوان (URL) والتحقق من وجود "s" في عنوان ال(URL) والذي يجب ان يبدو مثل : " //https: "  ويكون مشتملاً على رمز القفل.
⭕️ملاحظة : رمز القفل 🔒في شريط العنوان لايعني الموقع رسمي، ولكن يُظهر مالك الموقع يستخدم عمليات تشفير آمنة بين المستخدم والموقع .
3️⃣ تحقق من الموقع بعناية
الجهات والشركات تولي عناية كبيرة للحصول على موقع ذي مظهر احترافي، فكثرة الأخطاء الإملائية وعلامات الترقيم الزائدة قد تعني أنك لست في الموقع الصحيح للجهة المعنية.
على سبيل المثال روابط الاتصال بالموقع إذا كانت لا تعمل أو غير موجودة أو تقوم بتحويلك الى موقع آخر غير الموقع الذي تم تصفحه حالياً، فتابع التصفح بحذر.
4️⃣ تأكد من مصداقية وموثوقية الموقع
قم ببعض البحث بنفسك عن عمر إنشاء هذا النطاق بإستخدام بعض المواقع الأمنية وإذا كان الموقع يطلب منك بعض المعلومات السرية أو البنكية هذه دلالة أن الموقع مزيف بسبب أن المواقع الحكومية أو البنكية لاتطلب منك مشاركة هذه المعلومات ابداً.
#الحشد_الشعبي
#المديرية_العامة_لتكنولوجيا_المعلومات_والإتصالات / #مديرية_الحكومة_الإلكترونية
#e_gov
#مصطلح_ومعلومة
القياس: 1080 x 654
حجم الملف: 60.26 Kb
أعجبني (4)
جارٍ التحميل...
4