مديرية الحكومة الألكترونية
13 المشاهدات
شهيدة الولاية
كانت الحياة الجهادية للسيدة الزهراء (عليها السلام) تتميز بدفاعها عن خط الولاية المتمثل في زوجها أمير المؤمنين (عليه السلام)، إذ أنها لم تتخل عن نصرة إمام زمانها أبدًا،
حيث كانت في أشد المواقف تدافع عنه وتضع كل ما لديها في سبيله، فأرادت أن تكون نبراسًا للحق يخبر كل من أراد معرفة حقيقة ما عاشته من ظلم وهضم على مر الأزمان، وما جرى عليها من أحداث أليمة.
  فقد دُفنت بعد استشهادها ليلًا وخفية عن أعين الناس، إذ لم يحضر جنازتها إلا الخواص، كما أن قبرها مجهول حتى يومنا هذا ولم يتعرف عليه أحد بعد.
سمحت شخصية مولاتنا الزهراء (عليها السلام) لها بأن تكون مصرّة على معاداة من ظلمها، وأن تستشهد وهي في أشد غضبها عليهم، حيث كانت صوت الحق الذي لا يميل ولا يمكن إسكاته، وبذلك قدّمت لنا أعظم مثال وقدوة للدفاع عن الحق المتمثل بالولاية، كما علمتنا أن نزرع كل ما لدينا في سبيل ذلك الطريق ليزهر فيما بعد، فهي السيدة الجليلة التي ضحّت بكل ما لديها في سبيل مولانا الإمام علي (عليه السلام)، حتى أنها ضحّت بجسدها الطاهر وجنينها الذي خرّ على الأعتاب، حيث غدت شهيدة مظلومة (عليها السلام) .
إن تكليفنا الشرعي في كل زمان، هو أن نتحلى ببصيرة السيدة الزهراء (عليها السلام)، ونتعرف على معالم المعركة وكيفية خوضها بكل ما أوتينا من عزم وقوة، فما قدمته (عليها السلام) هو من أعظم الدروس لنا على مر التاريخ.
- السيدة الزهراء (ع) قدوة وأسوة ١٦٩
🗓 ١٣ جمادى الأولى | ذكرى شهادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)  سنة ١١ هـ
#الحشد_الشعبي #المديرية_العامة_لتكنولوجيا_المعلومات_والإتصالات / #مديرية_الحكومة_الإلكترونية
#e_gov
القياس: 736 x 1030
حجم الملف: 240.51 Kb
أعجبني (7)
جارٍ التحميل...
7